Text/HTML

تصغير
  
أخبار المركز  >>  تفاصيل الموضوع

XModPro

تصغير

مركز التاريخ الشفوي في الجامعة الاسلامية يوقع اتفاقية مع مشروع بانوراما فلسطينية

  • 05/05/2014
وقع مركز التاريخ الشفوي في الجامعة الاسلامية اتفاقية تعاون مشترك مع مشروع بانوراما فلسطينية, في مقر الجامعة في غزة.
تأتي هذه الاتفاقية في اطار النهوض بمشروع السياحة الافتراضية في فلسطين, وذلك من خلال تصوير المواقع الأثرية في قطاع غزة وتحويلها الى جولات افتراضية على شبكة الانترنت من خلال  موقع الكتروني يمكن المستخدم من الاطلاع على الموقع والتجول الافتراضي بداخله.
وبدوره بين مدير المركز الدكتور ابراهيم ابو شبيكة ان المركز سيعمل على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لتدقيق محتوى المشروع للأماكن الأثرية وستوفر لهم جميع المعلومات التاريخية اللازمة لتدعيم المشروع, مؤكدا على حرص المركز على تشجيع الشباب الفلسطيني ودعمه في كافة المشاريع الخاص بقطاع السياحة والآثار.
كما أوضح الدكتور المديران هذا المشروع يعد الأول من نوعه الذي سيؤمن خدمة التجول الافتراضي للمواقع الأثرية في قطاع غزة, مشيدا بهذه الفكرة كونها تواكب التطورات التكنولوجية وتصل الى أكبر شريحة ممكنة من المستخدمين.
ومن جانبها ثمنت م. آمال حميد مديرة المشروع في بانوراما فلسطينية ان دور المركز في تدوين الاثار في فلسطين، معتبرة ان توقيع الاتفاقية سيشكل إضافة نوعية للمشروع، الأمر الذي من شأنه تطوير جودة العمل السياحي الافتراضي في قطاع غزة، ودعما لسلسة المشاريع التي يقوم بها الرياديين الشباب.